جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية
جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية

تبرع الان

جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية
فى اخر عام ٢٠١٧ و بداية ٢٠١٨

2018-01-07

 

 

فى اخر عام ٢٠١٧ و بداية ٢٠١٨ 
10 حقائق ودراسات مرعبة عن مرض الزهايمر.. النساء أكثر عرضة للإصابة به.

تنشر جمعية الزهايمر تقريرا سنويا يتضمن تفاصيل عن مضاعفات، وتكاليف المرض لمقدمي الرعاية، ونظام الرعاية الصحية، وقد سحبنا 10 من أحدث الحقائق عن مرض الزهايمر والتي سوف تتطلع الى معرفتها.

1- 《نصف البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 85 وما فوق لديهم مرض الزهايمر》
ووفقا لتقرير حقائق وأرقام جمعية الزهايمر، فإن ما يقدر بنحو 45٪ من كبار السن الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 85 عاما أو أكثر يعانون من مرض الزهايمر، و واحد من بين ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم بين 65 عاما، وأكثر من (13٪) لديهم مرض الزهايمر، هذا هو السبب الأكثر شيوعا من الخرف بين كبار السن.

2- 《أكثر من نصف 5.4 مليون أمريكي يعانون من الزهايمر ولا يعرفون》
ويرجع ذلك جزئيا إلى صعوبة الكشف عنه في مرحلة مبكرة من مرض الزهايمر أو ضعف الادراك المعتدل، فإن العديد من المصابين بهذا المرض لا يزالون غير مشخصين، و مع البحث والوقت، وقدرتنا على الكشف في مرحلة مبكرة من مرض الزهايمر، إلا أنه بالرغم من أنه سيزيد من العدد الإجمالي للمصابين.

3- 《المزيد من النساء لديهم مرض الزهايمر》
وتقول جمعية الزهايمر أن ما يقرب من ثلثي الأمريكيين الذين يعانون من مرض الزهايمر هم من النساء، ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ أن هذا لا يعني وجود استعداد على أساس الجنس لهذا المرض، والسبب الرئيسي لهذه الإحصائية هو أن المرأة عموما تعيش أطول من الرجال.

4- 《 أعراض المرض يمكن أن تتطور في الناس الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة》
قد نفكر في مرض الزهايمر كمرض لكبار السن، ولكن ما يصل إلى 5٪ من الأمريكيين الذين يعانون من مرض الزهايمر (حوالي 200،000) لديهم بداية مبكرة، والتي يمكن أن تبدأ في إظهار الأعراض في وقت مبكر قبل سن 30، وعلى الرغم من أن السبب لا يزال غير مفهومة جيدا، الا ان بعض هذه الحالات لها مكون وراثي.

5- 《الإصابة بمرض الزهايمر سوف تزيد إلى كل 33 ثانية بحلول عام 2050《
ومن المتوقع أن يتضاعف المعدل الذي يحدث فيه مرض الزهايمر كل 66 ثانية في الولايات المتحدة، وبحلول عام 2050 بسبب تزايد عدد السكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، فمن المتوقع أيضا أن ينمو عدد الأشخاص الذين يعيشون في الثمانينيات والتسعينيات، احتمال زيادة الزهايمر مع تقدمهم في العمر أكثر.

6- 《هذا المرض هو السبب الرئيسي السادس للوفاة في الولايات المتحدة》
يقول مرضى الزهايمر: "أصبح مرض الزهايمر سببا أكثر شيوعا للوفاة بين سكان الولايات المتحدة،وبلدان أخرى، ويرجع ذلك جزئيا إلى أننا نشهد المزيد من النجاح في خفض معدل الوفاة من أسباب أخرى مثل أمراض القلب، في حين أن معدل الوفاة من مرض الزهايمر في تزايد مستمر.

7- 《هناك أكثر من 15 مليون مقدم للرعاية الأمريكية لشخص مصاب بمرض الزهايمر أو أي شكل آخر من الخرف》
ويقدم مقدمو الرعاية الأسرية لمرضى الزهايمر نسبة كبيرة من الرعاية في المنزل تبلغ 80%، بينما يحصل 10% فقط من كبار السن على جميع رعايتهم من المهنيين الصحيين المدفوعين، وفقا لجمعية الزهايمر، فإن معظم (70٪) من مقدمي الرعاية هم من النساء.

8- 《هناك احتمال متزايد من الاكتئاب، والإجهاد العاطفي والمشاكل المالية بين مقدمي الرعاية لأولئك الذين يعانون من هذا المرض
يمكن لصعوبات الاتصال والتغيرات الشخصية في مرض الزهايمر أن تضع ضغطا لا يصدق على مقدمي الرعاية، حيث ان هناك علاقة وثيقة بين مقدم الرعاية والشخص المصاب بالمرض، وتنطوي العلاقة على المشاعر المشتركة والخبرات والذكريات، وقد تضع على وجه الخصوص مقدمي الرعاية في خطر للتعرض للامراض النفسية والجسدية"، وذلك عبر (حقائق وأرقام) ظهرت على مقدمي الدعم العلاجي والاجتماعى.

9 - 《تبلغ التكلفة الإجمالية لخدمات الرعاية الصحية الطويلة الأجل لمرض الزهايمر 259 بليون دولار》
ودفع من هذا المبلغ أكثر من 56 بليون دولار من هذا المبلغ، ودفع ما يقرب من 175 مليار دولار، أو ما يقرب من 70% وذلك من اجمالى الميديكال، الا انهم يحتاجون إلى رعاية طويلة الأمد أو تمريض ماهر.

10 - 《هناك ما يقدر ب ٨٠٠٠٠٠ أمريكي يعانون من المرض الزهايمر》
لكل من مرضى الزهايمر الذين يتلقون الدعم من مقدمي الرعاية الأسرية أو الذين يعيشون في مرفق الرعاية الزهايمر أو الخرف، الا ان هناك ما يصل الى 15٪ من الناس يعانون من هذا المرض ولا يحصلون على الرعاية المطلوبة، وكثير من هؤلاء ليس لديهم مقدم رعاية محدد، وهو وضع يعرضهم لخطر أكبر من حالات الطوارئ الطبية، وسوء الرعاية الذاتية، والعزلة الاجتماعية.




جمعية الباقيات الصالحات | جميع الحقوق محفوظة