جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية
جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية

تبرع الان

جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية

حفظ القرآن الكريم يحمي من الزهايمر

2018-01-21

 حفظ القرآن الكريم يحمي من الزهايمر

"وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ "

الزهايمر مرض من امراض الشيخوخة الا ان اعراضه شديده وممتعبة على كل من المريض والمحاطين به حيث يصيب المرض الذاكرة بشكل قوى ويتطور الى ان يتمكن من الذاكرة ويمحوها شيئا فشيئا فيبدا بالنسيان ويتدرج الى ان يصبح المصاب غير قادر على تذكر الامور البسيطة والتى حدثت من دقائق ثم يزيد الامر سوءا فينسى من هم حوله ويصاب بحلات عصبيه نتيجة عدم قدرته على التعايش والتواصل مع من حوله الن ان يتمكن من الجسم اكثر فاكثر فتقل حركة الاطراف وتنمحى الذاكرة اكثر واكثر الى ان تزول ويفقد الانسان الذاكرة تمام واللغه ايضا ويقل حتى احساسه بالالم، فلابد للانسان من ان يقى نفسه من هذا المرض المدمر بالموازنة بين الحياه الغذائية والفكرية معا وتقوية الذاكرة وحمايتها من كل ما يؤثر عليها بالسلب .

أجمع أطباء وباحثون على أن من اهم ما يقى الانسان من مرض الزهايمر والاصابه به الاعمال الذهنيه التى تشغل العقل وتنشطه وتجعله اكثر عملا ونشاطا مثل العمليات الحسابيه وحفظ القران من اهم ما يقوى الذاكرة وملكه الحفظ والتركيز كذلك القراءة والاطلاع وحفظ الشعر ودراسة النثر باختصار كل ما هو مثقف ومشغل لخلايا المخ ونشاطاته الحيوية وتقوية ملكاته وعلى راس كل هذه الاشياء حفظ القران حيث يضيف الى نتشيط الخلايا وتقوية الملكات الهدوء والسكينه والاتصال بين العقل والروح مع قوى التركيز فيجعل من القران العلاج الوحيد والاقوى لتقوية المخ والذاكرة والحماية من امراض الذاكرة وعلى راسها الزهايمر.

وقد صرح مجموعة من الاطباء العالميين واكدوا على ما ذكرنا من ان الحفظ والدراسة وحفظ القران بالدرجة الاولى تجعل من خلايا المخ خلايا نشطه جدا ويقلل من احتمالية الاصابة بالزهايمر وان اشغال خلايا المخ وجعلها فى حاله عمل دائم ونشاط هو ما يقويها ويحميها من الزهايمر حيث ان عملها المستمر يجعلها تخلص من السموم فمن المشاهد ان المفكرين والادباء والشعراء تظل ذاكرتهم بكامل قوتها حتى مع كبر اعمارهم لانهم اشغلوها طيله الوقت وقاموا على نشاط ادمغتهم بشكل مستمر فتظل اقوى وانشط وغير معرضه لاى من مشاكل الذاكره فالاصابة بالامراض التى تصيب الذاكرة تأتى لتوقف المخ عن العمل بالشكل المناسب وراحتها المبالغ فيها وعدم تنشيطها لتقوى وتتخلص من السموم وتقاوم الامراض.

هل يوجد من عائلتك احد كبار السن وهو حافظ للقران . ؟ وهل جربت شخصيا ان تزيد من تركيزك واختبار قوة حفظك وهدوء نفسك وروحك بالقران ؟ ابدأ من الان.




جمعية الباقيات الصالحات | جميع الحقوق محفوظة