جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية
جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية

تبرع الان

جمعية الباقيات الصالحات | عبلة الكحلاوي (١٥ديسمبر ١٩٤٨)، داعية إسلامية مصرية
جمعية الباقيات الصالحات توزع مكافآت عينية للدارسين فى فصول محو الامية

2017-12-12

 جمعية الباقيات الصالحات توزع مكافآت عينية للدارسين فى فصول محو الامية.

أكدت أ.د عبلة الكحلاوي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات الخيرية أن جمعية الباقيات الصالحات وضعت من بين أهداف عملها ومنذ إنشائها محاربة الأمية حيث نجحت في تعليم المئات من خلال فصول لها في عدد من المناطق العشوائية في عدد من المحافظات.
وأوضحت أ.د عبلة الكحلاوي أن آفة الجهل والأمية من أشد الآفات التي يمكن أن تصيب أمة وأنه لن تنهض أمة ولن ينطلق مجتمع نحو بناء نفسه بالشكل الصحيح وبين أبنائه أعداد ضخمة من الأميين وأنه في الوقت الذي يخطو العالم من حولنا خطواتٍ كبيرة نحو التكنولوجيا والتقدم العلمي مازالت الأمية تمثل شاغلاً من شواغلنا المؤرّقة والتي تستوجب تضافر كلّ الجهود للقضاء عليها.
ففى ظل محاربة الدول المتقدمة لأمية التكنولوجية ،ما زالت مصر تحارب الأمية الأبجدية ،فقد أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والأصحاء ، فى مؤتمر التعداد السكاني أن نسبة الأمية فى مصر 18.4%.
وقد قامت جمعية الباقيات الصالحات بإنشاء أكثر من 25 فصلاً فى المناطق العشوائية بهدف جذب أكبر عدد من الأميين و تم التعاقد مع 25 مدرساً للقيام بعملية التدريس مقابل مكافآت مالية بالإضافة إلى مكافآت عينية للدارسين لتشجعيهم على التعليم و تمكنت الجمعية من محو أمية لأ كثر من 1000 شخص حتى الآن ، وأكدت الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى سعي الجمعية الدائم لتقديم الخدمات المجتمعية التي تساعد إلى نهضة المجتمع و الأمة بإذن الله.





جمعية الباقيات الصالحات | جميع الحقوق محفوظة